Web Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Logo Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Web Development

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

White Labeling

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

VIEW ALL SERVICES 

الإقامة الضريبية – شهادة الإقامة الضريبية في الامارات

في الوقت الراهن، تعمل الأنشطة التجارية في الإمارات العربية المتحدة على تسريع روابط التجارة الدولية ، ولكن عند التورط في نظام الضرائب الحكومي قد تصبح الأمور معقدة. ويؤدي ذلك الى مواجهة الشركات لمشكلة الازدواج الضريبي. و هنا يأتي دور شهادة الإقامة الضريبية في الإمارات العربية المتحدة لحل هذه المشكلة.

شهادة الإقامة الضريبية في الإمارات العربية المتحدة هي وثيقة ذات قيمة عالية, تفتح المجال لاتفاقيات تساعد في معالجة مشاكل الازدواج الضريبي. شريحة كبيرة سوف تستفيد من هذه الشهادة, من مؤسسات حكومية, شركات و افراد.

تحصيل شهادة الإقامة الضريبية في الإمارات العربية المتحدة أصبح سهل المنال اكثر من أي وقت مضى، و ذلك بفضل المؤسسات المالية مثل شركة مسار للمحاسبة القانونية.

عند اتباع إرشاداتنا، سوف تتمكن من تقليل العبء الضريبي بشكل كبير والاستفادة من مزايا معاهدات الازدواج الضريبي. سواء كانت لديك شركة تواجد على البر الرئيسي أو تعمل في منطقة حرة، إذا كانت قد تأسست لمدة عام على الأقل، فإنك مؤهلة للتقديم للحصول على هذه الشهادة. لا تفوت هذه الفرصة لتحسين التزاماتك الضريبية وتعزيز نظرتك المالية

Tax Domicile and Tax Residency Certificate

قرار حل مسألة الإقامة الضريبية في الإمارات العربية المتحدة

من الضروري جدا فهم حالة الإقامة الضريبية الخاصة بك, خصوصا عندما تكون اعمالك في بيئة عمل ديناميكية مثل الامارات العربية المتحدة. التزاماتك المالية ممكن ان تتأثر بشكل عال عند تحديد الإقامة الضريبية الخاصة بك في الامارات العربية المتحدة. فيما يلي توضيح لكيفية إتمام ذلك:

  • للأفراد: لكي يعتبر الشخص مقيما ضريبيا بالإمارات، يجب ان يكون اقام في البلاد لمدة لا تقل عن 180 يوما، خلال السنة الضريبية. ويعود هذا على الفرد بفوائد عديدة من ضمنها إمكانية الحصول على شهادة الإقامة الضريبية.
  • الكيانات القانونية: لكي يتم الاعتراف بالشركة كمقيم ضريبي، المعيار الرئيسي هو عمر الشركة، يجب ان يكون مر على تأسيس الشركة عام على الأقل.
  • مزايا الضرائب: من المهم جدا فهم حالتك كمقيم ضريبي، لما يفتح لك من أبواب أمام معاهدات الازدواج الضريبي القيمة. من خلال تحصيل شهادة الإقامة الضريبية سوف تتمكن من توفير الضرائب وضمان الامتثال للتشريعات الضريبية الدولية.

التعامل مع الإقامة الضريبية في الامارات المتحدة العربية من العمليات المعقدة والدقيقة، و نحن في شركة مسار للمحاسبة القانونية نتميز بتوفير الدعم التام و الوضوح. يقوم خبراؤنا بمساعدة الافراد و الشركات على تحديد حالة الإقامة الضريبية الخاصة بهم، مما يتيح لهم فرصة اتخاذ قرارات مالية مستنيرة, و في نفس الوقت مضاعفة الفوائد لإقامتهم الضريبية.

توثيق طريقك للحصول على شهادة الإقامة الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة:

في الامارات العربية المتحدة عندما يتعلق الامر بإصدار شهادة الإقامة الضريبية فإن الوثيقة المطلوبة هي جواز السفر, لكي تتمكن من الجصول على المزايا الضريبية و ضمان الالتزام التنظيمي. قد تختلف المتطلبات اللازمة لتحصيل شهادة الإقامة الضريبية حسب المتقدم للطلب. فيما يلي قائمة شاملة بالمستندات المطلوبة لمختلف الأطراف:

للشركات:

  1. صورة عن شهادة التأسيس
  2. الهيكل التنظيمي للشركة
  3. صورة عن جواز السفر لكل من: أعضاء مجلس الإدارة, المساهمين, أو المديرين, مع تأشيرات الإقامة سارية المفعول في الامارات العربية المتحدة.
  4. اثبات وجود ترخيص تجاري ساري المفعول في الامارات العربية المتحدة (دائرة التنمية الاقتصادية في البر الرئيسي أو المنطقة الحرة) و وجود عمليات تجارية لمدة عام على الأقل.
  5. عقد تأسيس الشركة.
  6. أحدث القوائم المالية المدققة الخاصة بالشركة الإماراتية, او كشف حساب بنكي للستة اشهر السابقة, مختومة من قبل البنك

للأفراد:

  1. صورة عن جواز السفر، تأشيرة الإقامة في الامارات العربية المتحدة وبطاقة الهوية الإماراتية.
  2. نسخة عن عقد الايجار.
  3. أحدث شهادة للراتب.
  4. كشف حساب بنكي محدث وموثق لآخر ست أشهر.
  5. تقرير من الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب لجميع حركات الدخول و الخروج، و عدد الأيام التي قضاها المقيم في أراضي الامارات العربية المتحدة.

للمستثمرين:

  1. رخصة الشركة
  2. اسم الشريك
  3. أي مستندات أخرى تم ذكرها سابقا

الحصول على شهادة الإقامة الضريبية سوف تكون عملية سهلة ومبسطة عند تأمين الوثائق المطلوبة. ونحن في مسار للمحاسبة القانونية نختص في توجيهك خلال عملية التقديم والتأكد من استيفاءك لجميع المتطلبات و ضمان الاستفادة من المزايا العديدة التي تأتي مع اصدار شهادة الإقامة الضريبية الخاصة بك.

استكشف طريق الحصول على شهادة الإقامة الضريبية الخاصة بك:

خطوات بسيطة لتقديم الطلب عبر الانترنت:

الحصول على شهادة الإقامة الضريبية الخاصة بك في دولة الامارات المتحدة العربية اصبح امرا سهلا و مباشرا الان بفضل سهولة تقديم الطلبات عبر الانترنت. فيما يلي خطوات التقديم للحصول على الشهادة القيمة:

  1. انشاء حساب
  2. حالة دفع الضرائب
  3. تقديم الطلب
  4. تحميل الوثائق
  5. دفع رسوم التقديم
  6. التحقق من حالة الطلب

دع فريق مسار يرشدك خلال هذه العملية, لضمان أقصى استفادة لك من اقامتك الضريبية في الامارات المتحدة العربية.

مزايا الحصول على شهادة الإقامة الضريبية:

مؤخرا تعد الامارات العربية المتحدة نقطة جذب للمستثمرين و الافراد, و يعد المشهد الضريبي سبب واحد من الأسباب الكثيرة جدا لرغبتهم في القدوم الى هذه الدولة المتنامية. الآن بعد أن عرفنا أهمية شهادة الإقامة الضريبية في الامارات المتحدة العربية، سنخبركم لماذا من الضروري ان تقوموا بإصدارها:

  • الامتناع عن دفع ضريبة الدخل
  • تسهيل التجارة الدولية
  • تأكيد الوضع القانوني
  • تسهيل عملية الاستيراد و التصدير
  • تعزيز العلاقات الثنائية
  • مزايا ضريبية و إعفاءات
  • شهادات متعددة

الخدمات التي تقدمها شهادة الإقامة الضريبية في الامارات العربية المتحدة:

شركة مسار للمحاسبة القانونية, و هي شركة استشارات ضريبية متميزة في الامارات العربية المتحدة, تختص في تقديم خدمات شاملة تتعلق بشهادة الإقامة الضريبية في الامارات العربية المتحدة. لدينا فريق من الخبراء المخلصين الذين يكرسون وقتهم من اجل تبسيط العملية و ضمان اكمال الإجراءات المطلوبة لإصدار الشهادة, بسرعة و كفاءة من خلال تقديم المساعدة في الوثائق و الشهادات الأساسية.

انضم إلينا لتكون من المستفيدين من المزايا الضريبية و التجارية المتوفرة في دولة الامارات العربية المتحدة.