Web Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Logo Design

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

Web Development

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

White Labeling

Your content goes here. Edit or remove this text inline.

VIEW ALL SERVICES 

خدمات المحاسبة ومسك الدفاتر

مسار هي شركة رائدة في مجال التدقيق والمحاسبة ومسك الدفاتر المحاسبية في دبي وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتكون من خبراء في المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS)، بالإضافة إلى مهنيين مهرة يتمتعون بسنوات من الخبرة مع شركات عالمية كالـBig 4.

Accounting-and-Bookkeeping

المحاسبة والتقارير المالية

تعد التقارير المحاسبية والمالية مهمة لتتبع الأنشطة المالية للشركة، وضمان الشفافية والمساءلة، كما وأنها تساعد في اتخاذ القرار من قبل مختلف الأشخاص المعنيين، ويعد الالتزام بالمعايير والمبادئ المحاسبية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على المصداقية والثقة في التقارير المالية.

تحديث الحسابات المتراكمة

يتضمن تحديث الحسابات المتراكمة تحديث المعاملات المالية المتأخرة أو المعلقة، ويحدث هذا عادةً عندما يكون هناك تأخير في تسجيل أو تسوية المعاملات في السجلات المحاسبية، كما ويعد تحديث الحسابات المتراكمة أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة السجلات المالية، والامتثال للمعايير واللوائح المحاسبية، وتوفير معلومات مالية موثوقة، فهو يساعد على التأكد من أن البيانات المالية تعكس بدقة المركز المالي للشركة وأدائها، وهو أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات عمل صائبة والحفاظ على الثقة مع الشركاء والمستثمرين والدائنين.

إدارة الأصول الثابتة

تعد إدارة الأصول الثابتة جزءًا من المحاسبة التي تتضمن اقتناء الأصول الملموسة طويلة الأجل وتتبعها وإهلاكها والتخلص منها داخل المؤسسة بصورة صحيحة، وتعتبر هذه الأصول – التي يشار إليها غالبًا باسم “الممتلكات والمنشآت والمعدات” (PP&E) – ضرورية للعمليات التجارية، وعادةً ما يكون لها عمر إنتاجي يمتد إلى ما بعد فترة محاسبية واحدة، كما وتعد الإدارة الفعالة للأصول الثابتة أمرًا ضروريًا لإعداد تقارير مالية دقيقة، لأنها تضمن أن تنعكس قيمة الأصول وحالتها بدقة في الميزانية العمومية للشركة، فهي أداة فعالة في الإدارة السليمة لتحسين استخدام الأصول، وتقليل تكاليف الصيانة، والامتثال للمعايير واللوائح المحاسبية.

إجراءات التشغيل القياسية

إجراءات التشغيل القياسية (SOPs)، والمعروفة باسم قواعد ولوائح المالكين في مجال المحاسبة من خلال توفير إطار منظم لمختلف العمليات والأنشطة المحاسبية، هي إرشادات موثقة تحدد الإجراءات خطوة بخطوة وأفضل الممارسات لضمان الاتساق والدقة والامتثال في العمليات المحاسبية، فهي بمثابة دليل للموظفين التي تساعد في التدقيق والامتثال التنظيمي، وتساهم في الإدارة المالية الفعالة داخل المؤسسة، كما وأنها تعد إجراءات التشغيل الموحدة الموثقة جيدًا جزءًا أساسيًا من اتخاذ القرارات السليمة والرقابة المالية.

الإشراف على الحسابات

يعد الإشراف المحاسبي عنصرا حاسما في الإدارة المالية داخل المنظمة، إذ أنها تنطوي على الإشراف وإدارة وظيفة المحاسبة للتأكد من أن المعاملات المالية يتم تسجيلها بدقة، وأن إعداد البيانات المالية تقوم وفقا للمعايير المحاسبية الدولية، وأنها تتبع الضوابط الداخلية، فالإشراف المحاسبي ضروري للحفاظ على سلامة المعلومات المالية، وضمان الامتثال للمعايير واللوائح المحاسبية، ودعم الإدارة المالية الفعالة، كما يلعب مشرفو المحاسبة دورًا حاسمًا في الحفاظ على دقة وموثوقية البيانات المالية، وهو أمر حيوي لاتخاذ القرار وإعداد التقارير المالية والنجاح التنظيمي.

التحقق من المخزون

التحقق من المخزون هو عملية محاسبية أساسية تتضمن العد الفعلي وتسوية المخزون الفعلي الموجود مع سجلات المخزون المحفوظة في النظام المحاسبي للمؤسسة، وتعتبر هذه العملية ضرورية لإعداد تقارير مالية دقيقة وإدارة التكاليف والحفاظ على السيطرة على الأصول الهامة في الميزانية العمومية، كما وأن التحقق من المخزون يعد عملية محاسبية مهمة تضمن دقة السجلات المالية والامتثال للمعايير المحاسبية والضوابط الداخلية الفعالة، فهو يؤثر على إعداد التقارير المالية وإدارة التكاليف والصحة المالية العامة، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في العمليات المحاسبية للشركات التي تحتفظ بالمخزون.